عبداللطيف يعد مديري المدارس بالمطالبة بتحريك اساسي المعلمين من ٢٠١٤

 ■ عبداللطيف يعد مديري المدارس بالمطالبة بتحريك اساسي المعلمين من ٢٠١٤ .. اذا تحقق الهدف للنهوض بالعملية التعليمية   



عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم اليوم اجتماعا مع مديرى المدارس بمحافظات القاهرة والجيزة و الغربية والقليوبية والدقهلية ..

اكد الوزير ضرورة 

وضع رؤية للمدرسة لتحقيق أقصى افادة للطلاب وتفعيل لائحة الانضباط الجديدة بكل دقة وحزم دون استثناءات .

قال ان دور مدير المدرسة فى النهوض بالعملية التعليمية داخل مدرسته مهم جدا ..

وشدد علي الاستعانة بالخريجين الجدد لسد العجز داخل المدرسة على أن يتم تسكينهم بالمدارس قبل بدء الدراسة بأسبوعين و تكون الحصة بخمسين جنيها وكذلك الاستعانة بذوى الخبرة بالمعاشات لسد العجز بالمدارس وايضا مدرسى المدرسة لدخول الحصص الزيادة عن النصاب المقرر بنفس الأجر السابق .

واكد ان سيتم صرف الحقوق لكل العاملين بالحصة نهاية كل شهر وليس فى نهاية النصف الأول وتم التأكيد على ذلك .

وقال ان كل من هو موجود بالمدرسة يعمل لابد ان يشارك في الإشراف أيا كان تخصصه بما فى ذلك معلمى الحاسب الآلى والأنشطة والمجالات والإخصائيين ومعلمى الحصة ولا يثتثنى من ذلك أحد مع تفعيل مجموعات التقوية و الدعم التعليمى داخل جميع المدارس بلا إجبار للطالب عليها .

 واوضح اهمية إخبار أولياء الأمور فى حال تكرار غياب أبنائهم وعدم حصول الطلاب على درجات أعمال السنة فى حالة الغياب

- الاهتمام بكراسات الواجبات للطلاب وتفعيل ذلك الأمر بحزم وشدة .

وقال انه تم إعداد بعض المناهج بطريقة حديثة على أن تكون الامتحانات من كتاب الوزارة

اكد الاتجاه نحو زيادة مكافآت مديرى المدارس. 

وشدد علي الحرص التام على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول من ٤٠ حتى ٤٥ طالب فى الفصل كحد أقصى مشيرا الي الاجتماع بمديري المدارس من ثلاث لأربع مرات سنويا مع زيارة الوزير للمدارس باستمرار على مستوى الجمهورية والقاهرة خصوصا كل يوم عدة مدارس .

وطلب من مديرين المدارس حضور الحصص مع المدرسين فى جميع فصول المدرسة مؤكدا ان مدير المدرسة مكان الوزير فى مدرسته بما لا يخالف القواعد المعمول بها وان مكتب الوزير مفتوح لكل مديرى المدارس .

 

ووعد الوزير انه فى حالة انتظام العملية التعليمية والنهوض بها وتحقيق الهدف الذى تسعى الدولة إليه سيتم مخاطبة القيادة السياسية بتحريك أساسى ٢٠١٤ مؤكدا انه لا نهضة لأمة إلا بالتعليم الذى يقع على عاتق المعلم والمدرسة والأسرة .

اسيد جاد الصحفي المختص بشؤون التعليم بالجمهورية 


ملخص تعليمات وتوجيهات السيد وزير التربيةوالتعليم للسادة مديرى المدارس بالقاهرة والجيزة و الغربية والقليوبية والدقهلية

بعد اللقاء بهم اليوم :

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

١- لابد من وجود رؤية للمدرسة لتحقيق أقصى الإفادة لطلابنا .

٢- تفعيل لائحة الانضباط الجديدة بكل دقة وحزم دون استثناءات .

٣- دور مدير المدرسة فى النهوض بالعملية التعليمية داخل مدرسته .

٤- الاستعانة بالخريجين الجدد لسد العجز داخل المدرسة على أن يتم تسكينهم بالمدارس قبل بدء الدراسة بأسبوعين على أن تكون الحصة بخمسين جنيها .

٥- الاستعانة بالإخوة ذوى الخبرة بالمعاشات لسد العجز بالمدارس على أن تكون الحصة بخمسين جنيها .

٦- الاستعانة بمدرسى المدرسة لأخذ الحصص الزيادة عن النصاب المقرر بنفس الأجر السابق .

٧- يتم صرف الحقوق لكل العاملين بالحصة نهاية كل شهر وليس فى نهاية النصف الأول وتم التأكيد على ذلك .

٨- كل من هو موجود بالمدرسة يعمل بالإشراف أيا كان تخصصه بما فى ذلك معلمى الحاسب الآلى والأنشطة والمجالات والإخصائيين ومعلمى الحصة ولا يثتثنى من ذلك أحد .

٩- زيادة مكافآت مديرى المدارس. 

١٠- الحرص التام على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول من ٤٠ حتى ٤٥ طالب فى الفصل كحد أقصى .

١١- الاجتماع بمديري المدارس من ثلاث لأربع مرات سنويا .

١٢- زيارة الوزير للمدارس باستمرار على مستوى الجمهورية والقاهرة خصوصا كل يوم عدة مدارس .

١٣- حضور السادة المديرين الحصص مع الزملاء فى جميع فصول المدرسة .

١٤- مدير المدرسة مكان الوزير فى مدرسته بما لا يخالف القواعد المعمول بها .

١٥-مكتب السيد الوزير مفتوح لكل مديرى المدارس .

١٦- المدير و المعلم هو عصب العملية التعليمية بالمدرسة .

١٧- إخبار أولياء الأمور فى حال تكرار غياب أبنائهم وعدم حصول الطلاب على درجات أعمال السنة فى حالة الغياب .

١٨ - فى حالة انتظام العملية التعليمية والنهضة بها بالهدف الذى تسعى الدولة إليه سيتم مخاطبة القيادة السياسية بتحريك أساسى ٢٠١٤ .

١٩- لا نهضة لأمة إلا بالتعليم الذى يقع على عاتق المعلم والمدرسة والأسرة .

٢٠- تفعيل مجموعات التقوية و الدعم التعليمى داخل جميع المدارس بلا إجبار للطالب عليها .

٢١- الاهتمام بكراسات الواجبات للطلاب وتفعيل ذلك الأمر بحزم وشدة .

٢٢- تم إعداد بعض المناهج بطريقة حديثة على أن تكون الامتحانات من كتاب الوزارة .

وكان واضحا حرص السيد الوزير على النهوض بالعملية التعليمية و الحرص على الارتقاء بالمستوى الفكرى للطلاب



إرسال تعليق

أحدث أقدم